اعلانات

الخميس، 28 فبراير 2013

لا أعرف من أنا



أصبحت لا أعرف من أنا
أبحث عن نفسي  فلا أجدها
أنظر في المرآة علّي أجد أجوبة لأسئلتي فلا تكون لي عونا
أقرأ في فناجين القهوة
من دون أي فائدة ترجى!
أصرخ في مكان فارغ فأجد صدى صوتي يعود إليّ كما هو
دون جواب أو شفاء لي
لا صديق أو أحد يرّد على أسئلتي!
أصرخ بأعلى صوتي:
ياأنا أأنت هنا؟!
لم أعد أحتمل وجودي بدونك!
لم أعد أحتمل المشي على الطريق بدون خطوتك!
أريد أن أعرف هويتي!
نفسي الحقيقية من دون أي تزييف!
أفتح كتابا لأقرؤه
لا أجد من أنا!
أأصبحنا لا نعرف أنفسنا!
نحيد بعيدا حتى نعود غريبين عنها!
قلوبنا أصبحت متعبة من كثرة الترحال
من قسوة الحياة
مصابين بأمراض الاعتياد
لا نريد كسر عاداتنا
مانلبث أن نعتاد على وجود أشخاص في حياتنا
حتى نفترق
نكسر صورا لأنفسنا
حتى نحاول التأقلم مع حياتنا الجديدة
مع وحدتنا
نعيش مع أنفس لا ندري هل هي تشبهنا أم لا!
نعتاد أن نأخذ نبع حبّنا من غيرنا
من أشخاص يملكوننا
يحيطون بحياتنا من كل جانب
يسرقون أنفسنا منّا
يصبح وجودهم كإدمان لا مخرج منه
كلامهم،أصواتهم،حبهم
نعتاد ونعتاد
ثم نموت منهم
أضعفنا يكمن في اعتيادنا على وجود حبهم في حياتنا!
أمشاعرنا أصبحت في عداد الأموات؟!
نبحث عنها في حياتنا فلا نجدها!
قلوبنا أصبحت من دون وظيفة لها!
ألسنتنا أصبحت متعبة من النطق بأحرف الحب
علمّونا الحب ثم أصبحوا يتمرّدون علينا
هجروا أماكنهم في قلوبنا
نطقوا بكلمات الفراق
من دون خوف أ ووجل
أتوا ليقولوا وداعا بعد أن اعتدناهم
لكن كان وداعا من دون لقاء بعد ذلك
ماأبشع الوداع!
كانت كلماتك قاسية لا ترحم
تركتني في مهب الريح حيث الوحدة
صفير الريح يذكّرني بك!
باسمك وصوتك
كل ماحولي يربطني بك
بعدك اعتدت غربة في روحي لا أجد لها دواء
ولا شفاء
أصبحت لا أحب الاعتياد على أحد!
فالاعتياد يضعفني!
المشاعر ترميني على الأرض من دون رحمة
أصبحت لا أعتاد أي شيء أو أي شخص
علمتني أنت  درسا قاسيا في الحياة
أحاول أن أخلع ردائك عنّي فلا أستطيع
وكأنّك تركته مغلقا من كل جانب
حتى تسجنني في بحار حبّك
لم أكتشف آثار حبّك السلبية إلا مؤخرا
عودتني وتركتني بلا معين
أسأل الله أن يجعل لي من حبّك مخرجا
ومن آثارحبّك دواء
أريد أن أسترجع نفسي!
أريد هويتي لا هويتك
نفسي لا نفسك
فوجودك جعلني أقسو على من حولي
حتّى لم أعد أعرف من أنا
لم أعد أحتمل غربتي مع نفسي ومع روحي لأجلك!
اترك نفسي
واخرج منها إلى غير عودة
لا أريد أن أعيش غربتين:
غربة وطن وغربة روح
روحي ملك لي ليس لك أن تأخذها منّي
كفاك استعمارا لقلبي
لا أنت لي ولا أنا لك!
لا أنت أنا ولا أنا أنت!
لا أنت منّي ولا أنا منك!


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Source : http://fr3st.blogspot.com/2012/05/add-shareaholic-sassy-bookmarks-to.html#ixzz1vjUMqRHf