اعلانات

الخميس، 21 فبراير 2013

ملك كان على باب السما ..

ملك كان على باب السما ..
يختم أوراق الوفود الزائرة

طالباً من كل آتٍ .. نبذة مختصرة
عن أراضيه .. وعن من أحضره

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

كنت في طائرة منذ قليل
غير أني .. قبل أن يطرف جفني
جئت محمولاً هنا
فوق شظايا الطائرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

منذ ساعات ركبت البحر
لكن ..
جئت محمولاً على متن حريق الباخرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

وأنا لم أركب الجو أو البحر
ولا أملك سعر التذكرة
كنت في وسط نقاش أخوي .. في بلادي
غير أني جئت محمولاً على متن
رصاص المجزرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

كنت من قبل دقيقة .. أتمشى في الحديقة
أعجبتني وردة ..
حاولت أن أقتطفها .. فاقتطفتني
وعلى باب السماوات .. رمتني
لم أكن أعلم أن الوردة الفيحاء
تغدو عبوة منفجرة ..

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

انقلاب عسكري ..

أنا من تلك ...

اجتياح أجنبي ..

أنا من ...

أعمال عنف في كراتشي

أنا ...

حرب دائرة ..

ثورة شعبية في القاهرة

عبوة ناسفة ..

طلقة قناص ..

كمين ..

طعنة في الظهر ..

ثأر ..

هزة أرضية في أنقرة

أنا

من

تلك

القرى

الملاك اهتز مذهولاً .. وألقى دفتره

أأنا أجلس في المقلوب
أم أني .. فقدت الذاكرة !!

اسأل الله الرضا والمغفرة ..

إن تكن تلك هي .. الدنيا
فأين الآخرة ....!!



الشاعر .. أحمد مطر
ملك كان على باب السما ..
يختم أوراق الوفود الزائرة

طالباً من كل آتٍ .. نبذة مختصرة
عن أراضيه .. وعن من أحضره

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

كنت في طائرة منذ قليل
غير أني .. قبل أن يطرف جفني
جئت محمولاً هنا
فوق شظايا الطائرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

منذ ساعات ركبت البحر
لكن ..
جئت محمولاً على متن حريق الباخرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

وأنا لم أركب الجو أو البحر
ولا أملك سعر التذكرة
كنت في وسط نقاش أخوي .. في بلادي
غير أني جئت محمولاً على متن
رصاص المجزرة

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

كنت من قبل دقيقة .. أتمشى في الحديقة
أعجبتني وردة ..
حاولت أن أقتطفها .. فاقتطفتني
وعلى باب السماوات .. رمتني
لم أكن أعلم أن الوردة الفيحاء
تغدو عبوة منفجرة ..

قال آتٍ .. أنا من تلك القرى

انقلاب عسكري ..

أنا من تلك ...

اجتياح أجنبي ..

أنا من ...

أعمال عنف في كراتشي

أنا ...

حرب دائرة ..

ثورة شعبية في القاهرة

عبوة ناسفة ..

طلقة قناص ..

كمين ..

طعنة في الظهر ..

ثأر ..

هزة أرضية في أنقرة

أنا

من

تلك

القرى

الملاك اهتز مذهولاً .. وألقى دفتره

أأنا أجلس في المقلوب
أم أني .. فقدت الذاكرة !!

اسأل الله الرضا والمغفرة ..

إن تكن تلك هي .. الدنيا
فأين الآخرة ....!!



الشاعر .. أحمد مطر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Source : http://fr3st.blogspot.com/2012/05/add-shareaholic-sassy-bookmarks-to.html#ixzz1vjUMqRHf